كتاب عالم صوفي - جوستاين جاردر

كتاب: عالم صوفي

تأليف: جوستاين غاردر

يعتبر هذا المؤلف من أسباب شهرة غاردر على المستوى العالمي، دمج من خلالها رواية شيقة بكتاب فلسفي، يتطرق من خلاله عن صوفي أمندسن هي مراهقة تعيش في النرويج سنة 1990، تعيش مع قطها و سمكتها و سلحفاتها و أبيها  الذي يعمل قبطان ناقلة نفط، الكتاب.

 حياة صوفي ستتوتر بعد أن وجدت رسالتين غامضتين في بريدها عندما فتحتهما وجدت " من أنتِ"  و "من أين جاء العالم؟" , و في عنون البطاقة البريدية " إلى يلد مولار كناج -بواسطة: صوفي أمندسن" و بعدها تتوصل على مغلف يحتوي على مجموعة أوراق بها دروس في الفلسفة.

الغموض الذي في الرواية سيحرك فيك رغبة لمعرفة من أرسل تلك الدروس لصوفي و ماذا سيحصل بعدها  لذلك أشجعك على قراءة هذه الرواية.


كتاب عالم صوفي - جوستاين جاردر


نبذة من الكتاب

عادت صوفي أمندسون من المدرسة و كانت قد قطعت شوطا من الطريق برفقة جورون، تحدثتا عن الإنسان الآلي، و كانت جورون ترى أن الدماغ البشري هو جهاز منظم متطور أما صوفي فتشعر أنها لا توافقها الرأي. لا يمكن أن تحصر الكائن البشري بمجرد آلة اليس كذلك؟
عند الوصول الى مقربة من المركز التجاري، ذهبت كل واحدة منهما إلى جهة، فقد كانت صوفي تسكن زقاقا في آخر حي سكني، و تحتاج تقريبا، لضعفي الوقت الذي تحتاجه جورون للذهاب الى المدرسة، منزلها يبدو و كأنه في آخر العالم، ذلك أنه ما انت تنتهي الحديقة حتى تبدأ الغابة...

تم حذف الرابط ! حقوق النشر محفوظة للمؤلف

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -