القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التفسير السياسي للدين و للإسلام - العلامة أبو الحسن النَّدوي/ وحيد الدين خان

التفسير السياسي للدين و للإسلام - العلامة أبو الحسن النَّدوي/ وحيد الدين خان

 كتاب التفسير السياسي للدين و التفسير السياسي للإسلام من تأليف  العلامة أبو الحسن النَّدوي و العلامة وحيد الدين خان  من دار البشائر الإسلامية للنشر و مركز دراسات تفسير الإسلام.
نبذة من الكتاب 
يتناول هذا الكتاب -بأبحاثه الثلاثة - نظرية التفسير السياسي و النفعي و الاجتماعي للاسلام، بالتعريف و الدراسة و النقد، و يحاول أن يلفت انتباه العلماؤ و طلبة العلم و الدعاة و المثقفين و أصحاب الرأي و القرار إلى خطورتها البالغة، و آثارها السيئة على الخطاب الإسلامي المعاصر، وواقع ومستقبل الدعوة الإسلامية، فإنها تمثل اليوم أخطر الأفكار التحريفية التي تهدد جوهر الدين و روحه و مقاصده و حقائقه الكبرى.
إن إدراك هذا الأمر، و الوعي بأبعاده الواسعة، و آثاره البعيدة، هو الذي حمل اثنين من أبرز العلماء و المفكرين و الكُتَّاب المشهورين في العالم الإسلامي على إطلاق صيحة نذير، و صيحة تحذير، نصيحة للأمة، و إبراءً للذمة:
  • أما العلامة وحيد الدين خان - بارك الله في علمه و عمله، و أحسن خاتمته، فقد وقَّف حياته على دراسة و نقد و تفنيد هذا المنهج المبتدع، فكتب فيه عشرات الأبحاث و المقالات على مدى خمسين عاماُ و نيِّف.
  • و أما العلامة أبو الحسن النَّدوي رحمه الله، فقد كشف الستار عنه، و نبه إلى مفاسده في عدد من محاضراته و كتاباته على مدى أربعين عاما من مسيرته المشهودة في ميادين العلم و الدعوة و الإصلاح.
للتحميل أو القراءة:

تعليقات