تحميل كتاب الإشهار و المجتمع - بيرنارد كاتولا

عنوان الكتاب:

الإشهار و المجتمع

تأليف:

بيرنارد كاتولا


ترجمة:د. سعيد بنكراد
الناشر:دار الحوار للنشر و التوزيع

تحميل كتاب الإشهار و المجتمع - بيرنارد كاتولا

حول كتاب الإشهار و المجتمع:

نقدم لكم أهم الكتب التي تناولت الظاهرة الإشهارية في نهاية القرن الماضي من حيث تاريخها و تقنياتها ووظائفها.
ليس الإشهار حكما قيميا ثابتا منحازاً إلى موقف دون سواه، إنه كل هذه المواقف مجتمعة و منفصلة. إنه محافظ وطلائعي، رجعي و تقدمي، مرتبط حد الجنون بروح العصر، ولكنه يستند دون خجل إلى المسكوكات، ويقتات من الأحكام القديمة في الأخلاق و السلوك و التعاطي مع المحيط و أشيائه، و الإشهار، في كل صيغه و أشكاله لا يكتفي بالبيع، إنه يعلم الصغار و الكبار، على حد سواء، كيف ينتمون إلى ثقافة بعينها، و كيف يعيشون ضمن نموذج اقتصادي بعينه، و كيف يُصرِّفون إيديولوجية البيع و الشراء ضمن جزئيات حياتهم.


ومن هذه الزاوية يقدم هذا الكتاب معرفة ثمينة لكل المشتغلين بميدان التواصل الإشهاري: من مهنيين وطلبة وباحثين. فهو لا يمدح الإشهار ولا يذمه، فهذه مواقف لا قيمة لها في عمليات التحليل، إذ أصبح الإشهار حقيقة اجتماعية وثقافية قبل أن يكون آلية اقتصادية تدفع إلى البيع.


ومؤلف هذا الكتاب يعلن من موقع الفاعل المهني، أن الإشهار جزء من الفضاء الاجتماعي وجزء من الفضاء الجغرافي وجزء من وجدان كل المواطنين في كل البلدان. إن آليات لا تقتصر على البيع، إنها خالقة لثقافة تشمل كل سلوك الإنسان في الحب والكراهية والزواج والعشق و تقديم الهدايا.

تم حذف الرابط ! حقوق النشر محفوظة للمؤلف

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -