القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب نادي الخامسة صباحا - روبن شارما

عنوان الكتاب:

نادي الخامسة صباحا امتلك صباحك و ارتق بحياتك

تأليف:

د. روبن شارما


هذا الكتاب يعتبر من أكثر كتب التنمية البشرية مبيعا ب 15 مليون نسخة على مستوى العالم

 معلومات عن كتاب نادي الخامسة صباحا امتلك صباحك و ارتق بحياتك

العديد من العظماء عبر التاريخ أدركوا أن العزلة التي يحضى بها الإنسان عند الإستيقاض من النوم على الساعة الخامسة صباحا لها تأثير مضاعف على مستوى أدائه لمختلف الوضائف و المهام اليومية.
    كل واحد منا لديه قدرة عقلية محدودة أو قدر محدود من التركيز و المجهود العقلي الذي بإمكاننا بدله خلال اليوم و على مدار اليوم، يتم توجيه انتباهنا إلى المزيد و المزيد من الأشياء كالعمل، و الأخبار، ووصائل التواصل الإجتماعي، يتم إستهلاك قدراتنا الذهنية من قبل هذه الأشياء، لذلك حينما يحين وقت الغذاء لا يمكننا التركيز على شيء اطلاقا.

    ومن خلال تحويل تركيزنا من شيء لأخر لا نستطيع أن نعطي شيئا معينا القدر الكافي من الإهتمام، لكن إذا استيقضت على الخامسة صباحا، فقد تصبح فرصة ذهبية للتركيز على نشاط معين ذو قيمة عالية دون أن يتشتت عقلنا نحو الأشياء الأخرى.

    عندما تستمتع ببداية يومك بطريقة هادئة في الخامسة 5 صباحا تتوقف مؤقتا القشرة الأمامية للدماغ و المسؤولة عن التفكير المنطقي، لذلك فإن ميلك إلى التحليل و التوتر و القلق بشأن القلق يكون ضعيفا في ذلك الوقت، في الوقت نفسه يحفز هدوء الفجر الناقلات العصبية لإنتاج الدوبامين و السيروتونين.

    و نتيجة لذلك يدخل الشخص طبيعيا في حالة من التدفق الذهني الذي يتشكل من مرحلة من الحيوية الذهنية الكاملة و التركيز، و هي تماما مثل الحالة الذهنية التي يدخلها النخبة من كبار الفنانين و العلماء في أفضل لحظات صفائهم الذهني لذلك ستجد أنه إذا استيقضت في الخامسة صباحا فستكون أكثر تركيزا و إنتاجية لليوم بأكمله.

    تحميل الكتاب PDF


    تعليقات