القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب اريوس pdf - ألبرتو بيفيلاكو

عنوان الكتاب:

إيروس

تأليف

ألبرتو بيفيلاكو


ترجمة:

شارل شهوان
الناشر:

مؤسسة الانتشار العربي

تحميل كتاب اريوس pdf - ألبرتو بيفيلاكو

من هو ألبرتو بيفيلاكو؟

ألبرتو بيفيلاكوا (27 يونيو 1934- 9 سبتمبر 2013)، ايطالي المولد، كان قيد حياته كاتبا و سياسيا و شاعر تُرجمت كتاباته في جميع أنحاء أوروبا و الولايات المتحدة و البرازيل و الصين و اليابان.

بدأ ألبرتو بيفيلاكوا حياته المهنية في سن صغيرة جدًا، في أوائل الخمسينيات ، بدأ في نشر قصصه بدعم من ماريو كولومبي غيدوتي ، المسؤول عن الملحق الأدبي لجازيتا دي بارما. كتب مجموعته الأولى من القصص  "غبار على العشب - Dust on the Grass" ، في عام 1955 فازت بتقدير ليوناردو Sciascia . استقر في روما عام 1956 ، حيث واصل عمله كصحفي أثناء كتابة العديد من الروايات. في عام 1961 نشر مجموعة قصائد أسماها ( الصداقة المفقودة ).

وصف كتاب إيروس:

الأشياء التي كنت أتخيلها كانت قوية للغاية . كثيفة للغاية حتى لتكاد تبدو حقيقية . شعرت أني كنت في الواقع أعيش كل شيء في خيالاتي الشهوانية، صور نساء كانت لتأني إلي . تتسلل بنفسها إلى الأفعال التي تبث فيها الحياة . هناك في غرفتي الظليلة الساكنة الصغيرة ‏ أول غرائزي الشهوانية . فتصبح الغرفة الصغيرة منصة . مسرحاً إيروتيكياً منوهجاً . كنت صبياً صغيراً . ولكني كنت مندفعاً بقوة , بشجاعة . ووحشية .إلى رؤى واضحة من الأوضاع والإيماءات التي لم أكن لأعرفها في تلك السن .كنت كمن استحوذ عليه رجل بالغ ليتسنى له استعادة تجارب عاشها . كان عمري آنذاك معلقاً بين الطفولة الأولى وبدايات المراهقة شبيهاً بالأجنحة الشفافة والأعين المعصوبة في رسومات إيروس،‏ ‏إبن مارس ووفينوس العصابة لاتمنعه من الرؤية بل على العكس تمكنه من رؤية التفاصيل الصغيرة . لأنها في الواقع حجاب الشهوة الجنسية . جوهر اللذة الحق .

تحميل الكتاب PDF


تعليقات