تحميل كتاب مستقبل العقل PDF

  • عنوان الكتاب: مستقبل العقل PDF

  • تأليف: ميشيو كاكو

  • ترجمة: د. سعد الدين خرفان

  • الناشر: عالم المعرفة
مستقبل العقل

يمتاز الكتاب بكونه يناقش قضية العقل من وجهة نظر فلسفية، الذي -حسب ميشيو كاكو نفسه- يعد أحد أهم أسرار الطبيعة التي لم نكتشفها بالكامل بعد.

ويقول في مقدمته: "الكون و العقل ،اثنان من أعظم أسرار الطبيعة. ومع تطور التكنولوجيا، استطعنا تصوير مجرات تبعد ملايين السنوات الضوئية ، والتلاعب بالجينات التي تتحكم بحياتنا، وسبر أغوار الخلية. مع ذلك لازال الكون والعقل أعظم سرين وحدين عرفهما العلم.

إذا اردت تقدير عظمة الكون، ما عليك سوى النظر للسماء مشتعلة بملايين النجوم. منذ أن نظر أول أسلافنا إلى السماء وتأمل في روعتها، وجدت هذه الأسئلة التي تقض مضجعنا: من أين أتى كل هذا؟ وماذا يعني؟.

إذا اردنا ان نشهد على لغز العقل، ما علينا سوى النظر في المرآة والتساؤل: ما الذي يتوارى خلف اعيننا؟ وهذا يدفعنا للتساؤل عن اشياء مقلقة مثل: هل نمتلك روح؟ ماذا يحدث لنا بعد أن نموت؟ من هو “أنا” ؟ ويدفعنا أيضا لأهم سؤال وهو: إلى أين ننتمي في هذا المخطط الكوني العظيم؟ مثلما قال عالم الأحياء توماس هكسلي: السؤال الأهم للإنسانية من بين جميع الأسئلة، والمشكلة الأعظم التي تقع خلف جميع المشاكل هي تحديد مكان الإنسان في الطبيعة وعلاقته مع الكون."

تحميل الكتاب PDF

    تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -