تحميل كتاب أفكار تصنع الحياة PDF

  • عنوان الكتاب: أفكار تصنع الحياة PDF

  • تأليف:  د. مشعل عبد العزيز الفلاحي

  • الناشر: دار القلم - دمشق -
أفكار تصنع الحياة PDF

تحميل الكتاب PDF

حول كتاب أفكار تصنع الحياة :

في هذا الكتاب يقدم الأستاذ "مشعل عبد العزيز الفلاحي" خلاصة تجربته في الحياة. هي أفكار تصنع الحياة كما يقول الكاتب مفاتيح لكل من يحلم بحياة سعيدة خالية من الشوائب التي كدّرت حياة كثيرين منّا دون أن ينتبهوا. من هنا فإن قراءتنا لهذا الكتاب بإمعان ستكون كفيلة بأن تؤسس لكل واحد منا، صرحاً من الأمل، وطريقاً نحو الرضى بما قدر الله على عباده من خير أو شر.

وفي هذا الكتاب يعتبر الكاتب أن "بناء الأفكار الإيجابية، وتحرير العقول من أوهام الأفكار السلبية؛ أكثر الأدوات أثراً في بناء الإنسان (...) وهي مهمة كبرى تولاها الوحي في القرآن الكريم والسنة النبوية بالعناية والرعاية ..."

تتنوع الأفكار التي يقدمها الكتاب لتشمل 1- الأمل، 2- عش لحظتك الحاضرة، 3- الحرية، 4- الأمراض القلبية، 5- كن جميلاً، 6- السعادة وهكذا وصولاً إلى الرقم (118) وآخر فكرة هي: الفضول.

وهكذا بنى الكاتب أفكار الكتاب وفق منهج الشريعة الإسلامية، وصاغها بأسلوب مبسط، شفاف، يصل إلى قلب وعقل القارىء بسهولة ويسر ومنها نقرأ: "مهما كانت الأحزان التي تسكن قلبك هذه اللحظة؛ فهناك فسحة أمل تنتظرك" ، "كن جميلاً في كل وقت"، "ليس في الحياة خسارة" ، " إذا أردت أن تعيش كبيراً في الحياة؛ فخذ من كل إنسان أجمل صفة، وأروع خصلة، وأرفع قيمة" ... الخ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-