القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الوسواس القهري - محمد شريف سالم

نقدم لكم كتاب الوسواس القهري من دار العقيدة للنشر و من تأليف الدكتور محمد شريف سالم، يعالج من خلاله الكاتب مرض الوسواس القهري الذي يعد من الأمرض النفسية الشائعة المرتبطة بالقلق و أفكار وسواسية تأدي إلى تصرفات قهرية غير منطقية وهم واعون بما يقومون من تصرفات و يحاولون تغييرها أو تجاهلها لكن تلك المحاولات تزيد من القلق و المرض أكثر فأكثر.
تلك التصرفات التي يقومون بها قد تكون ضرورية بالنسبة لهم للتخفيف من ذلك القلق و الخوف الزائد عن الحد.
فهناك من وساوسه القهرية مرتبطة مثلا من الخوف من الجراثيم فيقوم بتصرفات مبالغ فيها بغسل يديهم إلى درجة الضرر بها و التسبب في أمراض جلدية.

لهذا الكتاب موجه للمريض و أسرته و الدكتور المعالج لكيفية التعامل مع المريض بالإعتماد على السنة و الأحاديث فكل داء له دواء بإذن الله و سر الدواء بذكر الله عز و جل.


نبذة من الكتاب:
"أهم قضايا العصر و هي مرض الوسواس القهري إذ قلما يخلو بيت في عصرنا من مريض بهذا المرض الذي لا يتألم به المريض فحسب بل تتعذب به أسرته و كل من له علاقة به
إن القلوب قد خلقت لمعرفة علام الغيوب و غفار الذنوب عز و جل، فسعادتها في محبة الله عز و جل و ذكره و شكره. و شقاؤها في الإعراض عن الله عز و جل و التعلق بغيره، و لما خلقت القلوب لتوحيذ الله عز و جل و عبادته و صار علاجها إذا أصيبت بالهم و نهيه و قضائه و قدره."

تحميل:

تعليقات